إعلان

المتابعون

فيروس كورونا/ ارتفاع المصابين بفيروس كورونا الى 82550 مصاب.coronaviru.

فيروس كورونا.

الفيروس الذي اثار رعب الجميع على مستوى العالم.كانت بدايته في الصين ولكن لا احد يعلم اين ستكون نهايته.

*كانت مدينة ووهان الصينية هي معقل هذا الفيروس حيث تم اكتشاف اول حالة كورونا في تلك المدينة التي يبلغ عدد سكانها اكثر من احدى عشر مليون نسمة 11000000.وكان ذلك في شهر ديسمبر من العام الماضي.

*تم اخفاء الاعلان عن هذا الفيروس من قبل السلطات الصينية لفترة تتجاوز الشهر .حيث تم اعتقال واستجواب اول دكتور اكتشف هذا المرض بجحة اثارة الشائعات في البلاد ورعب المواطنين . ليتنهي المطاف بموت هذا الدكتور نتيجة تعرضه للاصابة بالفيروس.

*في منتصف شهر يناير الماضي تم الاعلان الرسمي من قبل السلطات الصينية عن ظهور فيروس جديد من عائلة كورونا السادسة . وتم حجز وعزل مدينة ووهان بالكامل عن العالم بغرض السيطرة على هذا الفيروس.ولكن دون جدوى فقد انتشر الفيروس تقريبا في نصف بلدان العالم.

*اعراض فيروس كورونا

.
لا تختلف اعراض فيروس كورونا عن اعراض نزلات البرد العادية حيث ان الاعراض تكون كالتالي.
١:صداع
٢:رشح
٣:سخونية
٤:ضيق تنفس
٥:ارهاق
وغيرها من الاعراض التى تحدث لمريض نزلات البرد العادية.

*سبب خطورة فيروس كورونا

.
تكمن سبب خطورة هذا الفيروس في انه يصيب بطريقة مباشرة الاعضاء والجهاز التنفسي للانسان مما يسبب وفاته في فترة لا تتجاوز الاربعة عشر يوما.

*سبب انتشار وظهور فيروس كورونا

.
يعد سبب ظهور هذا الفيروس ان الصينيين يأكلون تقريبا جميع انواع الحيوانات والطيور ومنها .الكلاب-الخفاش.الثعابين.الفئران .وغيرها من الحيوانات والطيور التي ساعدت بشكل كبير في ظهور هذا المرض ومن قبله ظهور فيروس سارس ايضا.

*طرق الوقاية من فيروس كورونا

.
هناك عدة طرق يجب اتباعها لمحاولة تجنب الاصابة بهذا الفيروس ومن اهمها.
١:النظافة الدورية والدائمة لليدين.
٢:عدم ملامسة الطيور والحيوانات مباشرة.
٣:استخدام الكمامات الطبية دائما.
٤:عدم الاحتكاك المباشر بالاشخاص الاخرين.
وغيرها من الطرق التي تساعد في محاولة عدم الاصابة بالفيروس.

*الدول المصابة بفيروس كورونا

.
هناك عدة دول اعلنت مؤخرا وجود اصابات بداخلها بهذا الفيروس. ولكن تظل الصين هى اكثر البلاد اصابة للفيروس من حيث عدد المصابين وعدد الوفيات ايضا. ومن الدول التي اعلنت ظهور اصابات لديها مايلي.
١:اليابان.
٢:ايطاليا.
٣:فرنسا.
٤:المانيا.
٥:السعودية.
٦:الكويت.
٧:ايران.
٨:بريطانيا.
٩:الصين.
١٠:الهند.
وهناك دول اخرى اعلنت عن ظهور هذا الفيروس بداخل اراضيها.

*عدد المصابين بفيروس كورونا

.
بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في جميع انحاء العالم نسبة عالية جدا في فترة وجيزة حيث ان منظمة الصحة العالمية قد اصدرت في اخر احصائياتها عن هذا المرض ان عدد المصابين به قد بلغ .82550. اثنان وثمانين الف وخمسمئة وخمسون شخصا على مستوى العالم. ولكن مايقرب من 97% من المصابين داخل دولة الصين فقط.

*عدد الوفيات بفيروس كورونا

.
بعد اعلان الصين عن اول حالة وفاة بسبب هذا الفيروس في منتصف شهر يناير الماضي تم الاعلان في الاحصائيات الاخيرة ايضا لمنظمة الصحة العالمية ان عدد الوفيات بفيروس كورونا في جميع بلدان العالم قد بلغ 2810 متوفي حتى الآن.

*عدد الذين تم شفاؤهم من فيروس كورونا

.
بينما الاخبار الغير سارة والحزينة تتوالى بسبب هذا الفيروس إلا أن دائما ما يكون هنا امل ففي الاحصائيات الاخيرة الصادرة من منظمة الصحة العالمية قد بلغ عدد الذين تم شفاؤهم من هذا الفيروس مايقرب من 33500 شخص.

*كما ان منظمة الصحة العالمية قد اصدر بيانا اعلنت فيه فرض حالة الطوارئ على مستوى العالم بسبب انتشار هذا الفيروس وكانت قد دعت المواطنين الى استخدان طرق الوقاية من هذا الفيروس.

في النهاية ندعو الله جميعا ان يرفع هذا البلاء عنا .

اتمنى ان تنال المقالة اعجابكم.
شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان